(+86) 29-6361 0799

معلومات عنا

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » اخبار الصناعة » عملية اللحام لأنابيب الصلب المجلفنة

عملية اللحام لأنابيب الصلب المجلفنة

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-08-11      المنشأ:محرر الموقع

هناك العديد من طرق اللحام للفولاذ المجلفن. بشكل عام ، اللحام بالغاز ، اللحام بالقوس اليدوي ، اللحام المحمي بغاز ثاني أكسيد الكربون ، اللحام بالقوس المغمور الأوتوماتيكي ، ولحام الأرجون التنغستن القوسي تستخدم بشكل شائع في الهياكل الفولاذية المجلفنة.

غالبًا ما كان اللحام بالغاز يستخدم في لحام الأنابيب المجلفنة في الماضي. نظرًا لنقص المدخلات الحرارية المركزة للحام بالغاز ، فإن العيوب مثل الخصائص الميكانيكية الضعيفة لدرز اللحام ، وما إلى ذلك ، يتم التخلص منها بشكل أساسي في صناعة التركيب. اللحام بالغاز يضر بالطبقة المجلفنة بشكل كبير.

اللحام المحمي بغاز CO2 له أداء لحام جيد للفولاذ المجلفن. عند استخدام مواصفات اللحام المناسبة ومطابقة غاز التدريع ومواد اللحام ، يمكن الحصول على وصلات ملحومة عالية الجودة. نادرا ما تستخدم هذه الطريقة في الممارسة الهندسية.

تتركز طاقة قوس اللحام القوسي بالأرجون التنغستن ، مما يتسبب في ضرر أقل للطبقة المجلفنة ، ويسهل تشكيل مفصل لحام جيد من جانب واحد على الوجهين. إنها طريقة لحام تستحق الاستخدام ، لكن سرعة اللحام أبطأ والتكلفة مرتفعة نسبيًا. مكلفة.

يعتبر لحام القوس اليدوي حاليًا أكثر طرق اللحام شيوعًا المستخدمة في تركيب خطوط الأنابيب. في حالة الاختيار الصحيح للأقطاب الكهربائية ، مثل J421 ، J422 ، J423 وأنواع أخرى من أكسيد التيتانيوم وأقطاب من نوع التيتانيوم والكالسيوم للحام ، لأن طلاءات القطب هذه تحتوي على كمية كبيرة من الروتيل والإلمنيت ، فإن معدل انصهار القطب الكهربائي نسبيًا كبير. زيادة سرعة الذوبان. إذا تمكنت فقط من تدمير الطبقة المجلفنة الموجودة في مقدمة البركة المنصهرة دون تأرجح ، فلن تقوم بشكل عام بتوسيع منطقة الانصهار وتقليل تغلغل سائل الزنك في معدن اللحام ؛ إذا تم استخدام طريقة التشغيل الصحيحة ومواد اللحام ، فيمكن أن تكون الخواص الميكانيكية للمفصل أفضل ، ويتم الحصول على جودة اللحام بدون عيوب. نظرًا لأن اللحام اليدوي بالقوس الكهربائي أرخص وأسرع من اللحام القوسي بالأرجون ، يتم استخدام لحام القوس اليدوي عندما يكون هناك عمال لحام ماهرون.

تحضير اللحام المسبق للصلب المجلفن هو نفس تحضير الفولاذ منخفض الكربون العام. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب التعامل بعناية مع حجم الأخدود والطبقة المجلفنة المجاورة. من أجل اللحام ، يجب أن يكون حجم الأخدود مناسبًا ، بشكل عام 60-65 درجة ، ويجب ترك فجوة معينة ، بشكل عام 1.5-2.5 مم ؛ من أجل تقليل تغلغل الزنك في اللحام ، يمكن جلفنة الأخدود الموجود في الأخدود قبل اللحام بعد إزالة الطبقة. في العمل الفعلي ، يتم استخدام التجويف المركزي ، بدون تقنية الحافة غير الحادة للتحكم المركزي ، وتقلل عملية اللحام من طبقتين من إمكانية الاختراق غير الكامل.

يجب اختيار القطب الكهربائي وفقًا للمادة الأساسية للأنبوب المجلفن. بشكل عام ، بالنسبة للصلب منخفض الكربون ، يتم استخدام J422 بشكل أكثر شيوعًا نظرًا لسهولة التشغيل. تقنية اللحام: عند لحام الطبقة الأولى من اللحام متعدد الطبقات ، حاول إذابة طبقة الزنك وجعلها تتبخر وتتبخر للهروب من اللحام ، مما قد يقلل بشكل كبير من سائل الزنك المتبقي في اللحام. في لحام الشرائح ، يجب أيضًا صهر طبقة الزنك قدر الإمكان في الطبقة الأولى وتبخيرها وتبخيرها للهروب من اللحام. تتمثل الطريقة في تحريك نهاية القطب إلى الأمام بحوالي 5 ~ 7 مم. عند عمل طبقة الزنك بعد الذوبان ، عد إلى الموضع الأصلي واستمر في اللحام للأمام. بعد اكتمال اللحام ، يجب تنظيف خط اللحام في الوقت المناسب ، ويجب طلاء الدهان التمهيدي الغني بالزنك لاتخاذ إجراءات مقاومة التآكل.


منتجات ذات صله

WX20200430-1444172x
هاتف: + 86-29-63610799
WX20200430-1454552x
البريد الإلكتروني:eva@gksteelpipe.com
WX20200430-1456132x
العنوان: Building B، Greenland SOHO، Xi'an، China

روابط سريعة

تابعنا

Contact us
حقوق النشر 2020 GK STEEL PIPE Co.، Ltd.