(+86) 29-6361 0799

معلومات عنا

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » اخبار الصناعة » تحليل التشوه لآلات الأنابيب الملحومة

تحليل التشوه لآلات الأنابيب الملحومة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-10-29      المنشأ:محرر الموقع

في عملية التمدد الميكانيكي للأنبوب الملحوم ، تكون الكتلة على شكل مروحة لقالب التمدد في الحالة الأولية ، وهناك فجوة بين سطح العمل للقالب والجانب الداخلي للأنبوب فارغ قبل التمدد. بعد بدء تمدد القطر ، يعمل رأس توسعة القطر على كتلة قطاع القالب لتحريكها شعاعياً للخارج ، وتميل إلى الانفصال عن بعضها البعض ، ويزداد حجم الدائرة المقيدة للقالب تدريجياً. بعد فترة من السكتة الدماغية الخاملة ، يتصل سطح عمل القالب أولاً بالسطح الداخلي للأنبوب الفارغ على جانب المحور القصير للقطع الناقص. وفقًا لنسبة قطر قسم القوس الدائري لسطح عمل القالب إلى القطر الداخلي للأنبوب الفارغ ، هناك حالتان. عندما تكون النسبة أكبر من 1 ، تلامس شريحة حافة القالب أولاً القطر الداخلي للأنبوب فارغًا ، وعندما تكون النسبة أقل من 1 ، يلامس القالب أولاً في منتصف قوس العمل. بعد أن يلامس قالب التمدد الأنبوب الفارغ ، يطبق القالب حملاً شعاعيًا على الأنبوب الفارغ ، مما يتسبب في خضوع الأنبوب الفارغ لتشوهات مرنة وبلاستيكية من خلال عملية التقريب والتوسيع. في المحاكاة العددية ، تُظهر العملية أنه عندما يُعطى القالب الصلب إزاحة شعاعية ، يدخل الجسم المشوه تدريجياً في تشوه البلاستيك من التشوه المرن.

في الإنتاج الفعلي ، بعد مرحلة التمدد ، يحتاج القالب إلى البقاء في الوضع الأصلي لفترة من الوقت ، أي مرحلة الضغط والثبات. بعد الحفاظ على الضغط ، يبدأ القالب بالعودة إلى الموضع الأولي في الاتجاه الشعاعي والعودة إلى حالة الانهيار ، ويتم تقليل قطر الأنبوب الفارغ قليلاً. في المحاكاة العددية ، تظهر العملية على أنها تعطي القالب الصلب إزاحة شعاعية عكسية ، ويخضع الجسم المشوه لاستعادة مرنة.

من وجهة نظر كلية ، فإن قانون التشوه للأنبوب الملحوم طوليًا فارغًا أثناء عملية التوسع هو نفسه في الأساس. قبل توسيع القطر ، يكون للأنبوب الفارغ انحراف أولي ، والفجوة بين المحور الطويل والقالب أكبر من جانب المحور القصير. تظهر عملية التشوه أثناء التمدد الميكانيكي ثلاث مراحل: الدائرة الكاملة والتوسع والتفريغ:

(1) مرحلة الدائرة الكاملة في عملية إنتاج الأنابيب الملحومة المستقيمة ، بعد أن خضع الأنبوب الفارغ لعمليات متعددة مثل التشكيل واللحام ، يكون شكل المقطع العرضي في الغالب بيضاوي الشكل تقريبًا اعتمادًا على طريقة التشكيل ، وهناك أيضًا مستقيم المقاطع والحواف والزوايا. مرحلة التقريب هي تغيير شكل الأنبوب الفارغ إلى دائرة كاملة. في هذه المرحلة ، تتغير هندسة فراغ الأنبوب ، لكن لا يحدث تشوه بلاستيكي. يتلامس الجدار الداخلي للأنبوب الفارغ أولاً مع سطح العمل للقالب عند القطر القصير ، ويتغير الشكل الهندسي تحت تأثير الحركة الشعاعية للقالب ، ويتم تقصير المحور الطويل ، ويمتد المحور القصير.

(2) مرحلة توسيع القطر يتم استخدام قالب توسيع القطر لتوسيع الجدار الداخلي للأنبوب الفولاذي بعد التمدد في المقطع العرضي. هناك فجوة بين كل نوعين من قوالب البلوك على شكل مروحة. مع توسع القالب ، تزداد الفجوة تدريجياً. لذلك ، يتم تشكيل بعض مناطق التشوه المعلقة التي لا يمكن أن يدعمها القالب ومناطق التشوه الانتقالية بنفس خصائص التشوه على المقطع العرضي للجزء. بعض ميزات التشوه المحلية الخاصة. في مرحلة التمدد ، يكون الأنبوب الفارغ في مرحلة التشوه المرن أولاً ، وعندما يصل الضغط إلى المحصول ، يبدأ الأنبوب الفارغ في الدخول إلى مرحلة التشوه البلاستيكي.

(3) أثناء مرحلة التفريغ ، يكون تشوه الأنبوب الفارغ في هذه المرحلة هو استرداد مرن بشكل أساسي. يحتفظ الأنبوب الملحوم بالخصائص المحلية قبل التفريغ ، بينما يتم تقليل قطر المقطع العرضي للأنبوب الملحوم ، كما تم تقليل بيضاوية الأنبوب الملحوم بشكل كبير مقارنةً بالقضيب الأصلي. لذلك ، يتم تغيير حجم وشكل الأنبوب الملحوم مقارنةً بذلك قبل المعالجة.


منتجات ذات صله

WX20200430-1444172x
هاتف: + 86-29-63610799
WX20200430-1454552x
البريد الإلكتروني:eva@gksteelpipe.com
WX20200430-1456132x
العنوان: Building B، Greenland SOHO، Xi'an، China

روابط سريعة

تابعنا

Contact us
حقوق النشر 2020 GK STEEL PIPE Co.، Ltd.